Social Icons

الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

ضرورة واهمية بطاقات الانترنت


الارباح من الانترنت, التسويق الالكترونى, بطاقات الانترنت, فيزا الانترنت, الشراء من الانترنت

 الفرق بين فيزا كارد ( Credit Cards ) و بين كارد فيزا الانترنت



يوجد الكثير ممن يخلطون فى التفريق بين الفيزا كارد ( Credit Cards ) و بين كارد فيزا الانترنت وطالما  قد وضعت أقدامك على طريق الربح من الانترنت , فلابد لك - من استخراج بطاقة انترنت للتعامل بها,وهنا سيتبادر الى ذهننا عدة اسئلة وهى: كيف يتم ذلك , و ما هى البطاقة الأفضل ؟ و لماذا نحتاج إليها من الأساس ؟ كل سؤال سود نرد عليه بمشئية الله فى فقرة منفصلة



هى بطاقاتمسبقة الدفع - أى تقوم بإيداع مبلغ مالى فيها قبل استخدامها - و يمكن استخراجها من أى بنك يقدم هذه الخدمة لاستخدامها فى الشراء من الانترنت لمدة زمنية محددة مسبقاً. و هى إما أن تكون Visa أو Master Card , لذا فتسميتها بـ " فيزا انترنت " هى تسمية غير دقيقة , و الأصح أن تقول بطاقة انترنت مدفوعة مسبقاً من النوع كذا ( فيزا أو ماستر ).


مميزاتها :

1 -  آمنه تماماً ؛ حيث لا يمكن سحب أى مبلغ أكثر من المودع بها.
2 - لا يشترط وجود حساب بنكى خاص بك أو أى ضمانات مالية لاستخراجها.
3 - لا تستخدم إلا فى عمليات الشراء من الانترنت.

خطوات استخراجها :

قد تختلف الخطوات اختلافاً بسيط من بنك لآخر ,لكن هناك اساسيات متفق عليها وهى
1 -  صورة من اثبات الشخصية.
2 - رسوم استخراج تتراوح مابين 10 إلى 20 جنيهاً . و تدفع للمرة الأولى , و عند تجديد البطاقة ( كل سنة أو 2 أو 3 ) حسب نظام البنك.


بعد استخراج البطاقة , يمكنك ايداع أى مبلغ - بعض البنوك تضع حداً أدنى و أعلى للمبلغ المودع - و ذلك بالعملة المحليه عن طريق الموظف المختص بالبطاقات داخل البنك , و عند الشراء من الانترنت بالدولار يتم التحويل بين العملتين تلقائياً بسعر أعلى قليلاً لصالح البنك.


لا يوجد البطاقة الأفضل, و لكن كل بنك يحاول اضافة بعض الميزات أو تقديم بعض التسهيلات لجذب المزيد من العملاء. فمثلاً تجد بنوكاً تتيح لك معرفة و متابعة رصيدك فى البطاقة تليفونياً , و أخرى تتيح لك ذلك عبر رسائل SMS مجانية , و أخرى عبر الانترنت.

الخلاصة أن الاختيار و المفاضلة النهائية تكون لك أنت ؛ فقد يكون سبب اختيارك لبطاقة ما هو قرب البنك الذى يصدرها من محل اقامتك أو دراستك أو عملك فيسهل عليك ايداع الأموال بالبطاقة كلما رغبت فى ذلك دون أن تتكبد عناء السفر مسافات بعيدة , أو أنك كثير الشراء فيلزمك سقفاً أعلى للحد الأعلى للمبلغ المودع و هو ما يتوفر فى البطاقة الفلانية دون الأخرى و هكذا.


توجد العديد من البنوك التى تقدم هذه الخدمة فى مصر  , لكنى سأذكر منها هنا فقط تلك التى لا تتطلب منك أن تفتح حساباً بنكياً أو أى ارتباط مالى من أى نوع و أشهرها :

1 - بنك مصر. بفروعه المختلفة.

2 - بنك كريدى أجريكول.

3 - البنك العربى الأفريقى.
والجدول التالى يوضح الفروق بين البنوك الثلاثة:


الارباح من الانترنت, التسويق الالكترونى, بطاقات الانترنت, فيزا الانترنت, الشراء من الانترنت


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

المشاركات الشائعة

Sample Text