Social Icons

السبت، 29 يونيو 2013

اسرار التسويق العقارى الالكتروني:

لا خير في كاتم علم

التسويق الالكترونى, التسويق العقارى الالكترونى, التسويق الالكترونى العقارى, التسويق العقارى,العمل على الانترنت

التسويق الاليكتروني العقارى


من اهم التطورات التى ظهرت على السوق العقارى فى مصر هى  التسويق العقارى إلكترونياً  ، و هو مفهوم ظهر من وقت قريب فى مصر و لكنه ليس بحديث بالدول الأوروبية و الولايات المتحدة الأمريكية .
ولكى نفهم معنى التسويق العقارى الإلكترونى يجب معرفة بعض المصطلحات الهامة:السوق العقارى الألكترونى هو (الموقع الألكترونى) الذى يعرض فيه البائع (او المسوق الالكترونى) العقارات كي يراه المشترى الباحث عن العقار المناسب لإحتياجاته و إمكانياته و ذلك بالطبع يوفر على الباحثين عن العقارات وقت و مجهود كبير  جداً حيث يستطيع الباحث عن العقارات من خلاله البحث عن مجموعة كبيرة من العقارات و فى أماكن متباعدة جغرافياً عن بعضها و ذلك دون أن يترك منزله و فى وقت قليل جدا.وقد اصبح التسويق العقارى الالكترونى من اهم وسائلالتسويق العقارى تزايد  مستخدمى شبكة الانترنت حيث يبلغ عدد المستخدمين لشبكة الإنترنت على مستوى الوطن العربى أكثر من خمسة و سبعون مليون زائر عربى لشبكة الإنترنت.
و هذه الأعداد لاتقف عند هذا المعدل فقط ولكنها  فى زيادة مستمرة ليس فقط من عام إلى عام وليس أيضاً من شهر لآخر و إنما من لحظة إلى أخرى و واصبح  عدد متصفحى يزيد فى كل لحظة بالآلاف , وقبل ان تبدء نشاط التسويق العقارى بجب عليك أن تعرف  أنك تعمل فى بيئة عمل حيوية و متغيرة ، ولذلك  يجب الاخذ فى الاعتبار  جميع التغيرات التى تحدث فى مجال التسويق العقارى والا ستقف مكانك دون ان تتغير.
ومن اهم اسباب نجاح التسويق العقارى الكترونياً هو ظهور أنواع جديدة من العملاء  للسوق العقارى ,فالعميل التقليدى  ىالذى كان ينزل  بنفسه وليبحث عن العقار المناسب لم يعد له وجود ,و العميل  الحالى هو الذى لا يريد أن يترك منزله للبحث عن العقار بل يريد أن يعرف و أن يعلم كل المعلومات عن العقار وهو جالس امام جهاز الكمبيوتر الخاص به  ، و لهذا يجب على المتعاملين بالمجال العقارى جميعاً إدراك أن التعامل على الانترنت و البدء فى التسويق الألكترونى للعقارات هو ليس إختيارى ولكنه اصبح  اجبارى  فى ظل التطورات الحديثة .

     (1) تأسيس موقع الكترونى لتسويق العقارات من خلاله (قد يكون موقع – مدونة –        صفحة على الفيس – حساب على تويتر....).
(2)     عرض الصور والفيديوهات الخاص بالعقار ووسائل الاتصال الاحترافية.
(3)     يجب ان تتعرف وتتعلم فن التواصل مع العملاء  باختلاف جنسياتهم وثقافتهم بأحدث الوسائل الالكترونيةمع العملاء من مختلف انحاء العالم.
(4)     تبسيط شيق ومختصر لجميع مراحل وخطط التسويق للعقار.
(5)     تسويق احترافى للموقع بما يضمن ظهوره فى اولويات نتائج محركات البحث وبالتالى مضاعفة البيع والربح وقد سيق شرحه بالتفصيل فى مقال سابق.
(6)     يجب ان تتعلم اسرار التسويق العقارى عبر الفيس بوك والتى لم يبح بها كثير من خبراء الانترنت وسيتم شرحها بمشئية الله فى المقالات القادمة.
(7)     إنشاء قناه على اليوتيوب لرفع فيديوهات شركتك عليها وربطها بالموقع وعمل فيديو احترافى للشقق والفلل والاراضى بأسهل برامج المونتاج, وكيف تبرمج الفيديو ليظهر بالصفحة الاولى بكبرى محركات البحث العالمية.

  (8) اختيار المنتديات والمواقع الخاصة بمجال العقارات وكذلك اقسام الاعلانات المبوبة الخاصة بالعقارات


واللهم صل وسلم وبارك ع سيدنا محمد



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

المشاركات الشائعة

Sample Text