Social Icons

الاثنين، 24 يونيو 2013

شروط كتابة مقالة ناجحة بالمدونات



التسويق الالكترونية, اسرار نجاح المدونات, الارباح على الانترنت, العمل من المنزل, عوامل نجاح البوجر

مقالة ناجحة تعنى مدونة ناجحة ومزيد من الاباح على الانترنت



مع التطورات الحديثة فى مجال الانترنت ففى كل يوم ومحتوى الانترنت في تزايد مستمر وفي ظل هذا الازدحام اصبح  من الصعب ان تظهر بعض المقالات والتدوينات ضمن النتائج العشر  الاولى فى الصفحة الاولى لمحركات البحث مثل جوجل وغيره و لكى تتميز عن غيرك يجب ان تكتب مقال او تدوينة احترافية تكون صديقة لمحركات البحث وتظهر ضمن نتائج البحث الاولية ,
وهناك كثير من  الاسرار والعوامل  التي يجب ان تتبعها لتحقق لمقالاتك ومدونتك النجاح المتميز والتى يساعدها فى الظهور فى الصفحة الاولى لمحركات البحث.
وتحدثنا عن بعض هذه الاسرار فى مقالات سابقة واليوم سنتحدث عن عامل مهم جدا وهو كيفية كتابة المقالة فهناك عدة معايير تحكم المدون عند كتابة المدونة
** لون الخط ( يجب ان تختار الوان جذابة ومتناسقة ومنسجمة مع بعضها فجوجل لايقرء كلام بقدر مايقرء  رموز والالوان التى تختارها تتحول الى رموز والمتناسق منها هو مايقرئه جوجل ويفضل ان تختار الالوان المريحة لعين القارئ مثل الاسود ,الازرق,الاحمر والاخضر.
     **  حجم الخط  ونوعه (يجب ان تختار مقاس للخط ليس بالكبير ولا الصغير فيجب ان يكون خط يعرف يقرئه الزائر وانسب الخطوط هو مقاس (Tahoma – bold -10).

   **اسلوب الكتابة نفسه , فمن الجائز ان تكتب مقالة جيدة جدا ولكن القارئ لاينجذب لقراءتها وإذا قرأها لا يكملها للنهاية وهذا يرجع الى  اسلوب الكتابة فيجب ان تكتب المقالة باسلوب مبسط بعيد عن التعقيد وعن الحشو والرغى الكثير  وان تشرح بوضوح وإسهاب بحيث لاتكون مبهمة او مملة وخصبة بالمعاني والكلمات السهلة والمتدوالة ,يجب ان تكتب المقالة فى شكل نقاط محددة ويجب تنسيق الفقرات وان تقسم المقالة  الى فقرات وتوضع فو اصل بين هذه الفقرات.....وتحدد النقاط الهامة والمميزة بالوان مختلفة حتى يركز عليها القارئ.
  **ضع روابط داخلية في التدوينة توجه  القاريء الى محتوى اخر  فى مقالات  المدونة مثلا (اضغط هنا لمزيد من الاستفادة عن هذا الموضوع)  فهذه الطريقة تسهم في الاستمرار في قراءة المدونة التي تزيد من وقت تواجد الزائر فى المدونة وبالتالى  في رفع رانك المدونة وتحسن من صداقة المدونة لمحرك بحث جوجل بالذات ومحركات البحث الاخرى.
** وضع صور مناسبة للمحتوى وايضا يجب ان تكون الصورة جذابة وذات الوان محببة للقارئ ولاتكثر من عدد الصور التى تضعها وايضا اختار لها وصف مناسب.
 **ضع مسميات مناسبة بالمحتوى  وافصل بينهم بفاصلة وذلك من خلال اعداد المشاركات والتي ستجدها بجانب صندوق تحرير المشاركات،المسميات تساعد كثيراً في العثور على المقالات ذات المسمى .
اتمنى ان تكون مقالتنا مفيدة لكم و فريق كن مع المحترفين سيتوالى  بمشئية الله فى نشر المزيد من اسرار وعوامل نجاح المدونات لتحقيق ارباح من العمل على الانترنت 

واللهم صل وسلم وبارك ع سيدنا محمد

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

المشاركات الشائعة

Sample Text