Social Icons

الاثنين، 29 يوليو 2013

ارشادات ذهبية للتسويق الالكترونى على مواقع التواصل الاجتماعى

التسويق الالكترونى, التجارة الالكترونية, مواقع التواصل الاجتماعى, حملات تسويقية ناجحة, الموقع الجيد

التسويق الالكترونى عبر مواقع التواصل الاجتماعى


اكثر من 80 ٪ من الزبائن والمستهلكين  يبحثون عن السلعة او الخدمة التى يرغبونها عن طريق الإنترنت قبل إتخاذ قرار الشراء. وهنا يبدؤء فى البحث عن  الموقع الجيد الذى يقدم لهم المعلومات و التسويق الإلكتروني  الجيد للموقع وللسلعة هو مايجذب العميل والجمهور لموقعك.
لذلك فانه توجد ارشادات ضرورية عند القيام بعمل التسويق الالكترونى,ففهمك لهذه الارشادات  الذهبية للتسويق سيعطيك أساساً متيناً لبناء حملات تسويقية ناجحة.وهذه الارشادات تخص مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مؤثرة جداً وقليلة التكلفة لتطوير عملك،
فمواقع التواصل الاجتماعي، مثل: تويتر وفيس بوك، توفر وصولاً مجانياً للملايين من الجمهور المستهدف:
القيام ببناء العلاقات القوية
إن اصحاب المواقع  تستخدم حسابات مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بهم كصفحة إعلانات شخصية تفشل في فهم طبيعة الإعلام الاجتماعي, ويستخدم الافراد العادية مواقع التواصل الاجتماعية لصنع أصدقاء جدد وللبقاء على اتصال مستمر مع الأصدقاء الحاليين ومشاركة أشياء مشوقة مع من يعرفونهم وللتفاعل بشكل عام مع العالم من حولهم. فهم لا يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية.لذلك فأن  بناء العلاقات مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي شيء ضرورى لنجاح حملتك التسويقية.
يجب التركيز على
بخلاف معظم الطرق التسويقية الأخرى حيث يتم توصيل رسالتك ببساطة مباشرة إلى الجمهور؛ فإن تسويق مواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن منصة تفاعلية.فيستطيع المستخدمين التفاعل مع محتواك بكثير من الطرق المختلفة مثل التعليق عليه أو إعادة نشره على تويتر أو الإعجاب به على الفيس بوك وإرساله إلى الأصدقاء وهكذا. هذا يسمح لك بمتابعة ردود الأفعال تجاه حملتك وهذا يعطيك معلومات قيمة عما يتم قبوله وما لا يتم قبوله.


يجب المشاركة فى

فى مواقع التوصل الاجتماعى يتم مناقشة  الكثير من الاحداث الجارية و المواضيع العامة.يجب عليك ان تحاول الاشتراك في هذه المناقشات  ومن ثم تقوم بالمشاركة فى الاحداث التي تدور حول صناعتك أو مجال خبرتك.إذا لم يكن لديك الوقت للمناقشات الطويلة، حاول إضافة بعض الأخبار الصناعية إلى تحديثات مواقع التواصل  الاجتماعية الخاصة بك واسمح للمستخدمين بالتعليق.إن الاشتراك مع المستخدمين الآخرين يساعد على بناء المصداقية والثقة.
اعرض شيئاً ذي قيمة
إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعيى ليس لديهم الوقت الكافي لقراءة كل جزء من المعلومات التي يجدونها بطريقهم.ولكي يتم قراءة محتوياتك تحتاج إلى تقديم شيء ذي قيمة إلى القارئ. هذا لا ينبغي بالضرورة أن يكون جائزة مجانية أو شيئاً ذي قيمة مالية، ولكنه يجب أن يكون شيئاً مثيراً لانتباه القارئ. يمكن أن يكون هذا معلومة جديدة أو حلاً لمشكلة يواجهها الجمهور.
التبادل الاعلانى

إن من الأشياء الضرورية لنجاح حملةالتسويق  الالكترونى عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تتم إعادة نشر محتواك على تويتر أو الإعجاب به على الفيس بوك أو التوصية به وإرساله إلى المستخدمين الآخرين. ففي كل مرة ينقل فيها شخص ما محتواك إلى أصدقائه، تقل مدفوعات جهودك التسويقية. إن أداب مشاركة المحتوى في وسائل الإعلام الاجتماعية تتطلب من المستخدمين أن يقوموا بالتبادل (إذا كان ممكناً) وأن يرجعوا الثناء والمجاملة.إن مشاركة المحتويات الممتعة مع المستخدمين الآخرين يمكنها أن تبني علاقات مربحة.

اللهم صل وسلم وزد وبارك ع سيدنا محمد

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

أرشيف المدونة الإلكترونية

Sample text

المشاركات الشائعة

Sample Text