Social Icons

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

ماهو موقع لينكدإن وهل يمكن استخدامه فى التسويق الاليكترونى?


ماهو موقع لينكدإن, وهل يمكن استخدام لينكد ان فى التسويق الاليكترونى, التسويق الالكترونى والتجارة الالكترونية. التسويق الالكترونى, لينكد ان موقع تواصل اجتماعى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


موعدنا اليوم مع مقال مهم جداا للتعرف على موقع من اكبر مواقع التواصل الاجتماعى وهو موقع لينكد ان Linked inهو موقع تواصل اجتماعى تأسس على يد رييد هوفمان في ديسمبر عام 2002 وبدأ التشغيل الفعلي في مايو 2003 .
تقارير الموقع تشير إلى أنه تتم زيارته 21400000 مرة من داخل أميركا و 47600000 من باقي دول العالم في كل شهر, الموقع متاح باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية والهولندية والسويدية، الرومانية، الروسية، التركية التشيكية واليابانية والبولندية والكورية والإندونيسية، والملايو.

لايعتبر لينكدان موقع تواصل اجتماعى كما هو الحال فى الفيس بوك وجوجل بلس وتويتر .. بل انه موقع تواصل مهنى اى انه يتيح لك ان تنشأ شبكة من العلاقات المهنية القائمة على من هم فى نفس مهنتك ويسهل لك التواصل معهم وكذلك لديه اكثر من 100 مليون مشترك فى اكثر من 200 دولة من كل انحاء العالم وفى مختلف التخصصات. 

فالموقع فكرته بسيطه و ليست جديده، إلا إن ما يميز موقع LinkedIn أنه يعتمد على نظام التشبيك Networking بين أعضائه الذى يبنى كل منهم لنفسه سيره ذاتيه سهله و بسيطه ثم يبدأ فى بناء شبكة علاقات بين من يعرفهم من الأعضاء و ذلك ليتيح لنفسه فرصه الحصول على وظيفه مناسبه أو تعيين شخص مناسب فى وظيفة ما، أو حتى مجرد تسهيل إنجاز عمل أو مهمة ما, او التسويق لمنتج او خدمة او فكرة.

او موقع مميزلاصحاب الاعمال والشركات كى يجدو عليه موظفين لشركاتهم مميزين فى جميع مجالات العمل فاقوى الشركات فى العالم تستخدمه للوصول لموظفيها ,



إذن هو Business Oriented Social Network .. كما تعرفه بعض مواقع البحث، و ليس شبكة إجتماعية من أجل الترفيه مثل الـFace Book  وإنما شبكه من أجل المال و الأعمال.. لذا فهو يعد مناسبا كثيرا لـ التسويق الالكتروني . والتجارةالاليكترونية .


 وكما قلنا ونؤكد على ذلك يستخدم رجال الأعمال هذه الشبكة للبحث عن محترفين و أصحاب خبرات مميزة للتعاون معهم، كما يمكنهم استغلال قنوات المبيعات فيها لـ التسويق الالكتروني لأعمالهم.

و تعتبر شبكة لينكد إن مصدراً ممتازاً لأصحاب الشركات و الأعمال الصغيرة تحديداً، حيث يمكنهم الحصول على معلومات مهنية رائعة في هذا الموقع يصعب عليهم إيجادها في أي مكان آخر، كما أنها تساعدهم على إيجاد موظفين محتملين لشركاتهم، و بناء شبكة متميزة من العلاقات العامة.

و فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك على الاستفادة من لينكد إن في مجال التسويق الالكتروني لأعمالك : 

- أنشئ صفحة أو مجموعة خاصة بشركتك، و التي يمكنك استخدامها كقناة للعملاء المحتملين.

- اطرح مواضيعاً للنقاش، و تبادل الأفكار و التعليقات مع الموظفين و الشركات الأخرى

- حفز موظفيك على إنشاء حسابات لهم في لينكد إن، مما يساعد على تسويق شركتك أكثر، عبر تفاعلهم مع الشركات الأخرى بصفتهم ممثلين لشركتك

- استخدم وسيلة “الإجابات” لطرح أسئلة محددة ضمن قطاع أعمال معين، و تعتبر هذه طريقة رائعة لمعرفة الإجابات المفيدة.

- يمكنك استخدام قسم “الإعلانات المباشرة” لتصميم و عرض إعلانات عن شركتك تظهر في قسم محدد على موقع لينكد إن.

- يمكنك إجراء استطلاعات حول قطاعات أعمال معينة في لينكد إن، كوسيلة سهلة و سريعة لجمع المعلومات المطلوبة
.
- يتيح لك لينكد إن معرفة أخبار الشركات المنافسة، و الاطلاع على أي تغييرات تطرأ عليها، من تعيين أو فصل موظفين، و الاستراتيجيات الجديدة التي تتبعها

و أهم شيء أن تتذكر بأن شبكة لينكد إن هي شبكة مختصة بمجال الأعمال، و بالتالي لا يمكنك مناقشة مواضيع شخصية أو اجتماعية بحتة عليها مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى من فيسبوك أو تويتر. 

وفى النهاية لم يتبقى الا ان تنتهز هذه الفرصه وان تخوض فى ذلك العالم المهنى المفيد والرائع .. اذهب الان وانشئ حسابك عليه وضع سيرتك الذاتيه وابدا بتسويق نفسك او اعمالك .


ولنا لقاء مع مقال قادم عن لينكد ان وكيف تستفيد منه للتواصل مع شخصيات معروفه فى عالم التسويق الاليكترونى مع تحيات فريق عمل موقع كن مع المحترفين .


اللهم صل وسلم وزد وبارك ع سيدنا محمد






Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

أرشيف المدونة الإلكترونية

Sample text

المشاركات الشائعة

Sample Text