Social Icons

الأربعاء، 17 يوليو 2013

تحليلات google analytics واهميتها

تحليلات SEO, جوجل انالتيكس, GOOGLE ANALYTICS, google analytic


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجزء الاول من تحليلات الـــ  SEO


الموضوع اليوم هام جدا لكل من يملك موقعا او مدونة ويريد تقييما لهما  للتعديل والتطوير ,, هناك ما يسمى بتحليلات SEO  وهى تنقسم قسمين تحليلات   On page وتسمى  web master  tools وتحليلات Off page وتسمى  goole  analytic  (لتحليل تسويق الصفحة) وهو موضوعنا اليوم ونتمنى من الله ان نحسن الشرح فيه.
وهذه الخدمة ببساطه تسمى خدمة التتبع او تحليل المحتوى المطور من قبل جوجل وقد فرتها Google  خدمة الإحصائيات لااصحاب المواقع لتوفر لهم عالم كامل من البيانات حول مواقعهم .

تحليلات جوجل هو خدمة مجانية توفرها جوجل تولد إحصاءات مفصلة عن زوار موقعك او مدونتك على شبكة الانترنت. وتفيدك في معرفة مدى تتبع حملات التسويق والدعاية من خلال الزوار ، والموقع الجغرافي والمدة التي يقضيها الزائر داخل موقعك و غيرها ...... 




لانها طريقة سليمه مئة بالمئة لتحليل محتوى موقعك بدقة تماما ومدى التفاعل داخله وخصوصا مديري المواقع ممن يعملون دعايات او عرض دعايات. وطبعا الهدف يصب فى زيادة عدد الزوار المستهدفين وبالتالى الترافك العالى ثم الربح من الانترنت بمشئية الله.

تعالوا معنا بقى نتعامل مع الخدمة خطوة بخطوة:

1-     القسم الاول قسم التاريخ
تشاهد صورة انالتيكس في البداية سوف تشاهد الاحصائيات الخاصة بالموقع او المدونة لمدة  شهر مثلا من مارس من 1 مايو حتى 30  مايو,,ولكن  يمكنك اختيار المدة الزمنية التي تود ان تعرض بها الاحصائيات سواء يوم او يومين او اسبوع او شهر  وذلك من خلال مربع التحكم في التاريخ في الاعلى  .
2-     القسم الثاني من الصفحة مخطط بياني

سوف تجد هذا المخطط للشهر المختار و احيانا  يرتفع وينخفض بالنسبة لمعدل الزيارات  Visits  وهي الضبط الافتراضي له ويمكنك تغير الضبط بالضغط علي كلمة Visits  لاختيار عرض  المخطط البيانى لـ
1.  Page views وهي عدد مشاهدات الصفحة
2. Pages/Visit  وهي نسبة مشاهدة صفحات الموقع لكل زائر مثلا 4 أو5 صفحات مشاهدة لكل زائر
3. Average Time on Site وهي متوسط الوقت الذي جلس فيه الزوار في موقعك كل ما ارتفع كل ما كان افضل لان هذا يعنى ان  Bounce Rate ( معدل الارتداد او معدل مكوث الزائر بالصفحة) قليا , وهذا يعنى ان نسبة رضا الزوار عن محتوي موقعك عالية.
4.   New Visits وهي نسبة الزوار الجديد من اجمالي الزوار حسب المدة الزمنية المختارة.

ويمكن فتح  صفحة مستقلة لاى نقطة من النقاط السابقة وذلك  بالضغط علي الكلمة لمزيد من المعلومات حول النقطة المختارة.

3-     القسم الثالث من الصفحة
فيتم عرض قسمين القسم الاول وهو Visitors Overview يعرض لمحة عن الزوار واعنى زوار موقعك فمن خلال الضغط علي view report يمكنك مشاهدة معلومات تعرض لك انواع المتصفحات المستخدمة لزوار موقعك وترتيبها بالأرقام حسب عدد الزيارات كذلك عرض سرعات الاتصال المستخدمة لزوار موقعك كذلك تعرض لك نقاط جديدة بالاضافه الي بعض النقاط السابقة وهي :
·         AveragePageviews وهي متوسط عرض الصفحات قياسا بعدد الزوار بعملية حسابية يحللك مدي اهمية صفحات موقعك لدي الزائر ومدي تصفحه لموقعك
·         Absolute Unique Visitors وهي نسبة عدد الزوار الاصلين لموقعك فمثلا حسب المدة الزمنية المختارة يمكنك مشاهدة عدد زوارك الاجمالي المتمثل في Visits .

وتكملة الموضوع بمشئية الله فى المقالة القادمة.

اللهم صلى ووسلم وزد بارك على سيدنا محمد

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

أرشيف المدونة الإلكترونية

Sample text

المشاركات الشائعة

Sample Text