Social Icons

الخميس، 18 يوليو 2013

تقارير google analytics (الجزء الثانى )

جوجل انالتيكس, تحليللات السيو, google analytics, تسويق الكترونى, مصار الزوار

ومن اهم تقارير google analytics


نوعيات زوار الموقع او المدونة : Traffic  sources  وذلك لتتبع من اين ياتي الزوار الى موقعكوزوار اى موقع او مدونة تأتى من  ثلاث مصادر:
      1- المتصفحين الذين وصلوا والى الموقع عن طريق كتابة الرابط مباشرة في المتصفح او عن طريق bookmark ويطلق عليهم Direct traffic .

      2-الزوار الذين وصلوا الى الموقع عن طريق موقع اخر يضع رابط لموقعك ويطلق عليهم  Referring sites  
    
    3-الزوار الذين وصلوا الى موقعك أثناء بحثهم عن موضوع ما في محركات البحث مثل جوجل ,ياهو وغيرها من محركات البحث الاخرى وهم يطلق عليهم Search engines,وهذه الزوار تمثل الغالبية العظمى والاهم من الزوار ويمثلوا حوالى 70% من اجمالى الزوار.

يمكنك معرفة  على كل نوع من الترافيك بالضغط مباشرة عليه او من النقر على نوع الترافيك الذي تريده من القائمة الجانبية وستحصل على تقرير كامل عن الترافيك كالشكل التالى, 


جوجل انالتيكس, تحليللات السيو, google analytics, تسويق الكترونى, مصار الزوار, الارباح من النت



وعند النقر علىreferring sites ستحصل على تقرير كالتالي :

في العمود الاول source : اسماء المواقع التي ارسلت الزوار الى موقعك

وفي العمود الثاني عدد الزيارات التي حصلت عليها من الموقع ومعلومات اخرى تمكنك من معرفة اهمية هذه المواقع بالنسبة اليك .


فعند  النقر على جوجل لمعرفة تفاصيل اكثر فسوف تلاحظ نقطة هامة جدا وهى الكلمات المفتاحية التي استعملها المتصفحين للوصول الى موقعك واذا قمت بالنقر على احد هذه الكلمات المفتاحية فسيظهر لك تفاصيل أكثر عن عدد الزيارات التي حصلت عليها من استعمال هذه الكلمة المفتاحية والمعدل الزمني للزيارة الواحدة وتفاصيل اكثر.

مالهدف من معرفة هذا التقرير وماذا  ستفيدنى المعلومات السابقة؟؟؟؟

الاستفادة  من هذا التقرير هامة جدا وهى:

   1- معرفة المواقع التي ارسلت اليك ترافيك بشكل كبير عن طريق التواصل مع هذه المواقع وإجراء تبادل اعلاني معها او تسويق الخدمة التي تقدمها او المنتج الذي تعرضه في موقعك لديهم او حتى الحصول على باك لينك جيد منها .

   2- الكلمات المفتاحية keywords , وسوف تظهر فى  القائمة الجانبية جدول يحتوي على الكلمات المفتاحية وعدد الزيارات وغيرها من الأعمدة,وهذا  العمود الاخير الذي يحتوي علىbounce rate لكل كلمة مفتاحية لماذا ؟

كما شرحنا سابقا اذا كانbounce rate مرتفع فهذا يعني ان الزائر عندما قام بالبحث عن هذه الكلمة المفتاحية ودخل الى موقعك لم يجد المعلومات التي تهمه .لذلك غادر الموقع بفترة زمنية قصيرة مما جعل bounce rate عالي وهكذا .
اهمية  الكلمات المفتاحية .

الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوار عامل مهم جدا لتحسين موقعك . فمثلا اذا لاحظت ان كلمة ( تسويق الكترونى ) قد جلبت لموقعك اكبر عدد من الزوار فيمكنك استعمالها عند كتابة مقالة اخرى عن نفس الموضوع او عن موضوع مشابه وايضا  ستقوم بتفادي استعمال الكلمات المفتاحية التي لم تجذب لك عدد كبير من الزوار في المقالات .


وهو يحتوي على أقسام كثيرة منها :

Top Landing Pages : هي الصفحات التي يتصفحها الزوار بشكل اكبر اي بعبارة أخرى المواضيع الأكثر جاذبية للزوار

عند النقر على هذا الخيار سيظهر لك جدول يحتوي على روابط الصفحات الأكثر تصفحا وكذلك علىbounce rate لكل صفحة

Top exit : هي الصفحات التي يخرج منها الزوار من موقعك مباشرة بشكل كبير اي الأقل جاذبية وأهمية للزوار 
كيف استفيد من قسم المحتوى لزيادةالزوارالفعلية لموقعي ؟

عند معرفة الصفحات التي دخل اليها زوار موقعك بشكل اكبر ستقوم بالتاكيد بتركيز الاعلانات المهمة على هذه الصفحات , كما يجب عليك اعادة النظر في الصفحات التي يخرج منها زوارك بسرعة لمعرفة السبب و اجراء اللازم من حيث تصحيح الأخطاء الموجودة وتطويرالمحتوى وتحديثه.

اللهم صل وسلم وزد وبارك ع سيدنا محمد

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

أرشيف المدونة الإلكترونية

Sample text

المشاركات الشائعة

Sample Text